المملكة الادبية
أهلاوسهلا بك زائرنا الكريم في رحاب المملكة الأدبية
إدا كانت هذه زيارتك الأولى لمملكتنا يشرفنا أن تقوم بالتسجيل
اما أدا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بالتسجيل الدخول
لو رغبت بقراءة فتفضل بزيارة القسم الذي ترغبه



منتدى تختاره الحروف بدلا من ان يختارها
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طرق جديدة لحرق الدهون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الرحيل
مشرفة عامة
مشرفة عامة


الدلو عدد المساهمات : 566
نقاط : 1663
تاريخ التسجيل : 04/07/2011
العمر : 42
الموقع : كل المدن اوطاني
العمل/الترفيه : مدرسة

مُساهمةموضوع: طرق جديدة لحرق الدهون   الإثنين 8 أغسطس - 14:38

هل تبحثين عن طريقة سهلة وسريعة لحرق الدهون المتراكمة في جسمك؟ هل سئمت من اتباع حمية غذائية قاسية والتي غالبا ما ترهقك لذا تتركينها في منتصف الطريق قبل اكتمال الفترة المحددة لها؟ إذا كنت أنت هذه السيدة لا داعي لليأس والحيرة.
وبما أن رشاقتك غايتنا وسعادتك من أولوياتنا نقدم لك ست حيل ذكية لحرق الدهون بفعالية في وقت قياسي، دون الحاجة لتعذيب النفس في الأنظمة الغذائية أو التمارين الرياضية الصعبة.
الماء البارد:
هل تعلمين أن شرب ثمانية أكواب من الماء البارد يوميا، يساعدك علي حرق 9.25 سعر حراري عن تناول الماء الفاتر الذي يتخذ نفس حرارة الغرفة؟، نعم هذا صحيح حيث أثبتت الدراسات العلمية أن شرب الماء يحفز عملية الهضم، وبالتالي فإن شربه بكثرة أثناء عمل حمية غذائية أمر لا غني عنه.
كما أكد الخبراء أن شرب الماء يساعد علي تحويل الدهون المتراكمة في الخلايا إلي طاقة بدلا من تخزينها في الجسم، لذلك شرب الماء بوفرة خاصة لو كان باردا يساعدك علي حرق الدهون بشكل أسرع.
المشي بخطوات سريعة ثم التهدئة:
يمكنك بطرق بسيطة ممارسة التمارين الرياضية دون الحاجة للذهاب للصالات المتخصصة، فعلي سبيل المثال صعود ونزول السلالم بدلا من ركوب المصعد، ولكن حاولي صعود الأدراج تارة بخطوات واسعة وأخري عادية، فابدئي أول 10 ثوانٍ بالصعود سريعا، ثم عاودي للصعود بهدوء لمدة 15 ثانية.
كما يمكنك ممارسة رياضة القفز بالحبل، فتلك الرياضة السهلة تستخدم فيها معظم عضلات جسمك ، مع مراعاة أن تقفزى مع العد سريعا خلال 10 ثوان، ثم اهدئي واقفزي ببطء كالمعتاد.
فعملية التنوع في السرعات عند ممارسة الرياضة، تعمل علي إراحة العضلات ومرونتها، إلي جانب حرق الدهون بشكل أكثر فعالية.
الطعام الغني بالبروتين:
يحرق جسمك سعرات حرارية أكثر لتحويل البروتين إلي كربوهيدرات، فعلي سبيل المثال لو تناولت وجبة تحتوي علي 600 سعر حراري من البروتين، فإنك سوف تفقدين حوالي 180 سعرا حراريا في المقابل، مع انخفاض نسبة السعرات الحرارية التي يمتصها الجسم إلي 30 %.
الفلفل الحار "الشطة":
الفلفل الحار "الشطة" من أكثر الحيل التي تساعدك علي حرق المزيد من الدهون المختزلة في الجسم، أضيفي ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر الحار مع ملعقة صغيرة من حب الخردل "المستردة"، لوجباتك المختلفة ليزيد معدل الحرق إلي 25%، بخلاف أن الشطة ستجعلك تشربين الماء بكثرة وذلك أمر مطلوب.
أما شرب القهوة بالمعدل المتوسط يساعدك أيضا علي حرق الدهون بشكل أسرع 10 %، علي أن تكون القهوة خالية من السكر والحليب والكريمة لتفي بالغرض.
التمارين الرياضية:
الأشخاص الذين يواظبون علي ممارسة الرياضة التي ترتكز علي تحريك الأذرع والسيقان، يكونون أكثر فعالية في حرق الدهون بخلاف الملازمين للجلوس علي المكتب، خاصة إذا كان معدل جلوسه يزيد علي 150 دقيقة في اليوم، فهؤلاء فرصتهم في حرق الدهون ضئيلة للغاية.
لذلك إذا كانت طبيعية عملك تلزمك الجلوس لفترات زمنية طويلة، فاحرصي علي تغيير وضعية الجلوس بشكل مستمر، وتناوبي بين الجلوس علي المكتب والتمشية قليلا في أرجاء مكان العمل، ولا مانع من ممارسة بعض الحركات الرياضية البسيطة أثناء استراحة الغداء.
مضغ اللبان:
من الأمور التي تحرق الدهون ويسهل علي السيدات القيام بها هو مضغ اللبان، حيث إن اللبان يحرق حوالي 11 سعرا حراريا في الساعة الواحدة.
ولكن تجنبي مضغ اللبان الذي يحتوي علي سكر صناعي، واشتري المنتج المحلي بالإكسيليتول أو المالتيتول أو الذي يحتوي علي سكر طبيعي، فبدلا من تغيير حميتك الغذائية وتنوعك في التمارين الرياضية من وقت لآخر، امضغي اللبان لمدة عام كامل والنتيجة تقريبا واحدة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طرق جديدة لحرق الدهون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المملكة الادبية :: ۩۞۩ قسم الأسرة والمجتمع ۩۞۩ :: منتدى الصحة والغذاء-
انتقل الى: