المملكة الادبية
أهلاوسهلا بك زائرنا الكريم في رحاب المملكة الأدبية
إدا كانت هذه زيارتك الأولى لمملكتنا يشرفنا أن تقوم بالتسجيل
اما أدا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بالتسجيل الدخول
لو رغبت بقراءة فتفضل بزيارة القسم الذي ترغبه



منتدى تختاره الحروف بدلا من ان يختارها
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فيفا يؤكد استحالة إعادة مباراة فرنسا وأيرلندا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أيوب الزياني
المديرالعام
المديرالعام
avatar

عدد المساهمات : 960
نقاط : 2750
تاريخ التسجيل : 18/11/2009
الموقع : المملكة الأدبية

مُساهمةموضوع: فيفا يؤكد استحالة إعادة مباراة فرنسا وأيرلندا   الجمعة 20 نوفمبر - 11:29

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة استحالة إعادة مباراة فرنسا وجمهورية أيرلندا التي أقيمت أول من أمس الأربعاء في باريس ضمن الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010، وذلك طبقاً لقوانين اللعب.

وكان الاتحاد الايرلندي طالب نظيره الدولي أمس الخميس أعادة المباراة بين أيرلندا وفرنسا التي شهدت لمس الفرنسي تييري هنري الكرة بيده قبل أن يمررها لزميله وليام غالاس الذي سجل هدف التعادل لبلاده في إياب الملحق الأوروبي ما سمح لها بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2010 وذلك لفوزها ذهاباً في دبلن 1-صفر.

وأوضح الاتحاد الدولي أيضاً بأنه لا يمكن تغيير نتيجة المباراة، مشيراً إلى انه تم اعتماد النتيجتين اللتين آلت إليهما مباراتا الذهاب والإياب: فوز فرنسا 1-صفر ذهاباً السبت الماضي، وتعادل المنتخبين 1-1 بعد التمديد إياباً على إستاد فرنسا، وبالتالي تأهلت فرنسا إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010 وأقصيت جمهورية ايرلندا.

وأبرز الاتحاد الدولي أنه بحسب قوانين اللعب فان "قرارات الحكم حول الأحداث التي لها علاقة باللعبة غير قابلة للاستئناف"، مضيفاً "أن الحكم لا يمكنه الرجوع في قراراته إلا في حال لم تستكمل المباراة أو لم تنته المباراة".

وبحسب الفصل الخامس من قانون اللعب فان "قرارات الحكم حول الأحداث التي لها علاقة باللعب غير قابلة للاستئناف بما في ذلك مشروعية هدف ونتيجة مباراة"، مضيفاً "أن الحكم لا يمكنه الرجوع عن قراره إلا إذا تبين له بان القرار غير صائب أو بعد استشارة الحكم المساعد أو الحكم الرابع، وكل ذلك شرط عدم استئناف اللعب أو أن المباراة لم تنته"، في حين أن مباراة فرنسا وجمهورية ايرلندا استكملت حتى نهايتها بعد التمديد.

تييري هنري

ومن جهته، أكد هنري أن إعادة المباراة سيكون حلا ًعادلاً، وقال في بيان أرسله اليوم الجمعة إلى القناة التلفزيونية البريطانية "سكاي سبورتس نيوز": "الحل الأكثر عدلا ًهو إعادة المباراة، لكن ذلك لا يتوقف علي".

وأضاف: "بطبيعة الحال أنا منزعج من الطريقة التي تأهلنا بها وأنا متأسف جداً للأيرلنديين الذين يستحقون التواجد في جنوب أفريقيا".

وكان مدرب جمهورية أيرلندا الايطالي جوفاني تراباتوني اعترف بدوره أمس باستحالة إعادة المباراة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayou.ahladalil.com
 
فيفا يؤكد استحالة إعادة مباراة فرنسا وأيرلندا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المملكة الادبية :: ۩۞۩ قسم الرياضة والشباب ۩۞۩ :: منتدى الرياضة-
انتقل الى: