المملكة الادبية
أهلاوسهلا بك زائرنا الكريم في رحاب المملكة الأدبية
إدا كانت هذه زيارتك الأولى لمملكتنا يشرفنا أن تقوم بالتسجيل
اما أدا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بالتسجيل الدخول
لو رغبت بقراءة فتفضل بزيارة القسم الذي ترغبه



منتدى تختاره الحروف بدلا من ان يختارها
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ظواهر سلبية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أيوب الزياني
المديرالعام
المديرالعام
avatar

عدد المساهمات : 960
نقاط : 2750
تاريخ التسجيل : 18/11/2009
الموقع : المملكة الأدبية

مُساهمةموضوع: ظواهر سلبية   الأربعاء 16 فبراير - 14:50

ظواهر سلبية كثيرة برزت سواء في الأسبوع الماضي لدوري النجوم أو الأسبوع قبل الماضي, ولعل أبرز هذه الظواهر السلبية خروج البطاقات الحمراء ٧ مرات وهو رقم قياسي بكل المقاييس لم تشهد مباريات دوري النجوم من قبل حسب معلوماتي وهو ما يتطلب من لجنة الانضباط قرارات حازمة وحاسمة لاعادة الانضباط إلى ملاعبنا وإلى لاعبينا.

هناك بطاقات حمراء جاءت تلقائية بسبب الانذار الثاني وهي بطاقات عادية لكن هناك بطاقات برزت لأسباب مباشرة بسبب الاعتراض علي قرارات الحكام بشكل غير لائق وهي ما تحتاج الى قرارات وعقوبات صارمة من اللجنة.

الظاهرة الأخرى تحدثت عنها بالأمس وهي خاصة بالمدربين الذين زاد اعتراضهم على الحكام وقراراتهم بشكل يبدو انه منظم بهدف الضغط على الاتحاد والحكام وعلى لجنتهم وهو امر مرفوض ويتطلب ايضا وقفة من رئيس الاتحاد قبل لجنة الانضباط وقبل لجنة الحكام نفسها .

كنت أخشى أن يلقي الخريطيات باللوم علي التحكيم لخسارته أمام العربي بثلاثة أهداف لهدف، تماشيا مع موجة الاحتجاجات الثورية على القرارات التحكيمية, لكنهم لم يتحدثوا عن التحكيم الذي كان جيدا, وإن نسوا توجيه اللوم الى مهاجميهم كيبي والزهرة اللذين يتحملان مسئولية الخسارة للأسبوع الثاني على التوالي بما يهدرونه من فرص واهداف محققة.

من الظواهر الفنية السلبية في القسم الثاني حتى الآن اختفاء الفرق الكبيرة عن مستواها المعروف خاصة الريان والغرافة ممثلي الكرة القطرية في دوري أبطال آسيا واللذين نطالبهما بتصحيح موقفيهما قبل انطلاق البطولة الآسيوية وإعادة ترتيب الأوراق خاصة والمنافسة لن تكون سهلة.

لا نريد استباق الأمور والحكم مبكرا علي انتقال امارا الي الغرافة من صفوف الريان, لكن وبالأرقام لم يسجل الغرافة سوى هدفين حتى الآن في مباراتين وهو رقم متواضع لا يتناسب مطلقا مع هجوم الغرافة الذي عرف عنه الايجابية والخطورة وغزارة الاهداف.

حسنا فعلت مؤسسة دوري نجوم قطر عندما قررت أمس تعديل توقيت مباراة الوكرة مع الريان السبت القادم بالاسبوع الرابع عشر لدوري النجوم لاتاحة الفرصة امام الجماهير لمساندة وتشجيع السد في مباراته الفاصلة مع ديمبو الهندي التي ستقام ايضا السبت ولكن في السادسة مساء، وبعد ان عانى الجمهور الأمرّين السبت الماضي بين لقاء السد والاتحاد السوري وبين مباراتي دوري النجوم.

آخرفاصلة

خالد شبيب قال إن ما فعله التحكيم في مباراة فريقه مع الريان كارثة, ولو افترضنا ان كلام خالد شبيب صحيح, ولو افترضنا ان قرارات الحكام وقرارات الجاسم ظلمت فريقه, فانها في النهاية مباراة من ١٣ مباراة خسر العميد ١١ منها حتى الان ولا نعتقد ان العميد واجه قرارات تحكيمية كارثية في ال ١٢ مباراة, والكارثة الحقيقية هي حصول الأهلي على نقطتين بجدارة.



" نقلاً عن جريدة الراية القطرية "










أيوب الزياني




اعطي هبة لهذا المنتدى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ayou.ahladalil.com
 
ظواهر سلبية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المملكة الادبية :: ۩۞۩ قسم الرياضة والشباب ۩۞۩ :: منتدى الرياضة-
انتقل الى: